2- التحليل الفنى

التحليل الفنى

التحليل الفنى يعنى دراسة حركة العملات. بمعنى اخر التحليل الفنى = الخرائط او الشارت.

الفكرة فى ذلك ان المستثمر يقوم بدراسة حركة زوج ما من العملات فى الماضى وبناءاً على ذلك يحاول ان يستنتج حركته المستقبلية. من خلال النظر الى الشارت يمكنك التعرف على الترند والنماذج التى تساعدك على تحديد مستقبل العملة.

مثال: انظر ذلك الشارت

نلاحظ فى ذلك الشارت ان السعر حاول ان يخترق الخط الاحمر ولكنه يرتد منه فى كل مرة ولذلك توقعنا انه لن يستطيع اختراقه وانه سيرتد بقوة الى الاسفل كما حدث.

اهم شئ ستتعلمه فى التحليل الفنى هو الترند. الكثير والكثير والكثير والكثير من الناس يقولون دائما Trend is your friend اى الترند هو صديقك!

كلمة الترند Trend تعنى الاتجاه اى اتجاه العملة هل هو صاعد Up Trend ام هابط Down Trend.

انه لشئ جيد ان تجد ترند تكسب منه الاموال من خلال فتح الصفقات فى اتجاهه فقط!

التحليل الفنى سيساعدك على التعرف على ذلك الترند فى بدايته وبالتالى الحصول على فرصة قوية للمكسب!

والان..ايهما افضل التحليل الاساسى ام التحليل الفنى؟!

انه سؤال المليون دولار!

خلال رحلتك فى تعلم الفوركس ستجد دائما الدعاة الى النوعين الاساسى والفنى. ستجد البعض يقول ان التحليل الاساسى هو الذى يقود السوق واى نماذج للتحليل الفنى هى مجرد صدفة!

على الجانب الاخر ستجد البعض يقول ان الكثير والكثير من التجار يؤمنون بالتحليل الفنى وحيث ان الكثير من التجار يؤمنون بالتحليل الفنى فان هذه النماذج ستساعدك كثيراً فى توقع الحركة المستقبلية للعملة.

لا تستمع لكلام هولاء الحمقى! لا يوجد تحليل افضل من الاخر الاثنان يكملا بعضهما!

كى تكون تاجر محترف يجب ان تتعلم كيف تستخدم الاثنان معاً! لا تصدقنى؟! اذاً دعنى اعطيك مثال:

   نفترض انك اثناء تحليلك لاحدى الشارتات وجدت فرصة جيدة جداً للتجارة! والان اصبح لديك الكثير من الحماسة لهذه الفرصة وتعتقد ان السماء ستمطر اموالاً الان! وتقول لنفسك ” انا لما ارى فرصة للربح افضل من ذلك..! “.

        الان لقد قمت بدخول هذه الصفقة وعلى وجهك ابتسامة عريضة جدا! (تلك التى تظهر فيها جميع اسنانك).

   ولكن انتظر! فجأة تتحرك العملة 30 بيب فى الاتجاه المعاكس! حيث علم التجار ان هناك انخفاض فى سعر الفائدة للعملة مما جعلهم يتداولون فى الاتجاه المعاكس!

   تختفى الابتسامة العريضة وتصبح فى اشد غضبك وتلقى بحاسبك على الارض! لقد خسرت الكثير من الاموال! وتم كسر حاسبك! وذلك كله لانك اهملت التحليل الاساسى.

ملحوظة: هذه ليست قصة حقيقية، ولم تحدث لى، انا دائما تاجر محترف استخدم التحليل الفنى والتحليل الاساسى معاً.

القصة درامية بعض الشئ، ولكن المهم انك استوعبت هذه النقطة.

الفوركس مثل الكرة الممتلئة نصفها تحليل اساسى والنصف الاخر تحليلى فنى.

تذكر المثل المصرى الذى يقول “ما يزيد عن حده ينقلب لضده” ، طبق ذلك ايضا فى سوق الفوركس لا تعتمد ابدا على التحليل الاساسى فقط او التحليل الفنى فقط والا انقلب ذلك عليك!

التعليقات مغلقة.

marsbahis marsbahis marsbahis marsbahis
1xbet 1xbet bahisno 1 bahsegel slot oyna ecopayz güvenilir bahis siteleri canlı bahis siteleri iddaa marsbahis marsbahis marsbahis marsbahis marsbahis marsbahis marsbahis marsbahis marsbahis marsbahis marsbahis marsbahis restbet canlı skor süperbahis mobilbahis